من هو الشهيد حسان اللقيس الذي اغتيل في الضاحية

تلقت بعلبك، مسقط القيادي في “حزب الله”الشهيد حسان اللقيس، بصدمة نبأ اغتياله في الضاحية الجنوبية ليل امس اثناء عودته الى منزله. وفي معلومات لـ “النهار” ان الراحل لا يتردد كثيراً الى المدينة ويقع منزله بعيداً من افراد عائلته في حي العسيرة وهو من الكادرات العسكرية غير المعروفة حتى لدى جمهور الحزب. وكان قد سقط نجله علي في حرب تموز 2006، وتستقبل بعلبك حثمان اللقيس، الثالثة بعد ظهر اليوم.

وفي معلومات لـ”النهار” ان طائرة اسرائيلية كانت استهدفته في تموز 2006 عند كنيسة مار مخايل، ونجا منها آنذاك. وقُتل ليل الثلثاء برصاص مسدس كاتم للصوت من عيار 9 ملم، على بعد حوالى متر.

وتعلق مصادر قريبة من الحزب لـ”النهار” ان “اغتيال اللقيس هو عملية اسرائيلية بامتياز وهي تتلاقى بالطبع مع اهداف بلدان عربية تتشارك مصالحها مع اسرائيل في العداء المشترك ضد حزب الله ومقاومته”.

كما وأكدت مصادر مطلعة في حديث خاص لـ”الخبر برس” أن الشهيد القائد حسان اللقيس هو أحد القادة المبدعين في حزب الله كما وصفه بيان الحزب اليوم.

وقالت المصادر لـ”الخبر برس” أن اللقيس كان يشغل منصباً مهما في وحدة الطيران التابعة لحزب الله، والتي لها علاقة بطائرات الإستطلاع كأيوب ومرصاد وغيرها من الطائرات التي أطلقها حزب الله في أكثر من مناسبة.

وختمت المصادر بالقول أن اللقيس كان “المسؤول عن الوحدات التي كانت مكلفة بالتجسس على العدو”.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى